| زوجة يتمناها كل رجل منا - الشيخ محمود المصري  | هل أنتِ هذه المرأه الصالحه - الشيخ محمد حسان  | الزوج الصالح والزوجة الصالحة  | الزوجة الصالحة الشيخ وجدي غنيم الجزء 2  | الزوجة الصالحة الشيخ وجدي غنيم الجزء 1  | اخر كلمة قالها الشيخ الشعراوي رحمه الله على فراش الموت
أهلا وسهلا بك فى موقع وتطبيق (زواج مقيم | zwaj-muqeem.com) أول موقع وتطبيق متخصص لزواج المقيمين والمغتربين خارج بلادهم. والذي يتيح من خلاله الزواج والتوفيق بين رأسين فى الحلال فى جو من الخصوصية فى ظل آداب ديننا الحنيف. سائلين المولى عز وجل التوفيق للجميع...

مقالات الأعضاء

 عنوان المقال:
امرأةٌ.. مع وقف التنفيذ
كاتب المقال:
تاريخ النشر: التاريخ   2016-11-08   الساعة   00:33:19
عدد الزيارات: 670
 التفاصيل

 

امرأةٌ.. مع وقف التنفيذ

الوظيفة هي الشق الآخر المكمل للدراسة، ولا ينفكّ أحدهما عن الآخر غالباً.
فبعض النساء أول ما تفكِّر فيه بعد التخرّج أن تعمل؛ وهنا يبدأ محور جديد..
فبعضهن يُعرض الخطّاب عن الارتباط بها لأنها تعمل في وظيفة اختلاطية تضم الرجال والنساء معاً؛ وفي كثير من المجتمعات التي لا زالت تحتفظ بأصالتها لا يرتضي الرجل لنفسه أن يتزوج بامرأة كسرت حاجز الحياء وتخطّته.
وبعض النساء ترفض الارتباط برجل من أجل أن تحقق طموحاتها في مجال مهنتها؛ وقد لا تتحقق هذه الطموحات إلا بعد أن تخسر كل شيء..
قالت: "لم أشعر بأن العمر يجري مني بسرعة كبيرة..
ما زلت أتذكر اليوم الذي تخرّجت فيه من الجامعة لأزاول مهنتي ووظيفتي، التي اخترت دراستها بالجامعة، ومع معترك الوظيفة والعمل وجدت نفسي أُشرف على أبواب الثالثة والثلاثين من العمر دون أدنى إحساس بكوني امرأة.
اعتقدت أني أستطيع تحقيق التوازن المطلوب، ولكن في لحظة شعرت بحاجتي إلى الاستقرار وبأهمية أن تكون لي حياتي الخاصة.. وتحوّلت نظرتي من السطحية في أمور الزواج إلى نظرة واقعية تجاه الحياة، فالبحث عن بعض التغيير أمر طبيعي، ولكن أن نأمل في تغيير كامل.. هذا هو المستحيل بعينه..
قد تكون من في سنّي تزوجت وكوّنت أسرة.. وقد يأتي يوماً ما النصيب؛ وذلك بيد الله سبحانه وحده.
ففي العشرين من العمر نسيت أني امرأة عندما رفضت الزواج وتكوين أسرة وأطفال.. وفي الثلاثين من العمر نسيت أني امرأة، عندما كنت أنا البادئة في طلب الزواج.. فهل فعلاً نسيت أني امرأة؟..
وهل من حقي أن أطالب بالزواج؟"..
التوقيع: امرأة مع وقف التنفيذ..

بكت عيني اليسرى فلما زجرتها عن الجهـل بعد الحلم أسبلتا معا
وأذكـر أيـام الصـبى ثم انثني على كبدي من خشية أن تصدعا
لا يَعْرِفُ الجُرْحَ إلاّ مَنْ بِهِ أَلَمُ..
إنه مما لا شك فيه أن الإنسان لو تكلَّم في أي موضوع كان.. لا يستطيع تصويره كما يصوره من عايشه، لا سيما إذا كانت هذه المعايشة معاناة، فإنك ستجد أكثر الناس صدقاً في وصفها من ذاق مرارتها وآلامها.
ولذا فإني أنقل لأخواتي هذه الحكاية، التي تحكيها إحدى النساء، تجسد فيها صِدق المعاناة.. وإن بها لعِبرة:
وقفت أستاذة جامعية أمام طلبتها وطالباتها، تلقي خطبة الوداع بمناسبة استقالتها من التدريس؛ فقالت: "ها أنا قد بلغت الستين من عمري، وصلت فيها إلى أعلى المراكز..
نجحت وتقدمت في كل سنة من سنوات عمري، وحققت عملاً كبيراً في المجتمع.
كل دقيقة في يومي كانت تأتي عليّ بالربح، حصلت على شهرة كبيرة، وعلى مالٍ كثير.
أُتيحت لي الفرصة أن أزور العالم كله، ولكن هل أنا سعيدة الآن بعد أن حققت كل هذه الانتصارات؟!
لقد نسيت في غمرة انشغالي في التدريس والتعليم، والسفر والشهرة، أن أفعل ما هو أهم من ذلك كله بالنسبة للمرأة..
نسيت أن أتزوج وأن أُنجب أطفالا وأن أستقر، إنني لم أتذكر ذلك إلا عندما جئت لأقدم استقالتي، شعرت في هذه اللحظة أنني لم أفعل شيئاً في حياتي، وأن أجد كل الجهد الذي بذلته طوال هذه السنوات قد ضاع هباءً.
سوف أستقيل، ويمر عام أو اثنان على استقالتي، وبعدها ينساني الجميع في غمرة انشغالهم بالحياة.. ولكن لو كنت تزوّجت وكوّنت أسرة كبيرة لتركت أثراً كبيراً وأحسن في الحياة..
إن وظيفة المرأة هي أن تتزوج وتكون أسرة، وأي مجهود تبذله غير ذلك لا قيمة له في حياتها بالذات..
إني أنصح كل طالبة أن تضع هذه المهام أولاً في اعتبارها"..
وقديماً قيل: 
شيئان لو بكت الدماء عليهما عيناي حتى يؤذنـا بذهـابي
لم يقضيا المعشار من حقيهما فقـد الشباب وفرقة الأحباب

 

سبوح قدوس رب الملائكة والروح

اضغط هنا لمشاهدة تحذيرات الامان

-----------------------------------------------------------------------------------------------

نرجو من اعضاء الموقع الكرام عند التعرض لاى تفاهات من بعض الاعضاء او عدم الجدية الابلاغ فورا عن العضو لاتخاذ ما يلزم نحوه وللحفاظ على اداء الموقع ومكانته .. شكرا لكم

كيفية ترقية عضويتك

×

الطلبات الماسية

مروة صغيرة وحلوة
ومرحة واحب
الفسح
التفاصيل

جديد المكتبة المرئية

كلمات مفتاحية

موقع زواج مجاني،تطبيق زواج مقيم، تطبيق زواج مقيم ، موقع زواج للمقيمين والمغتربين، muqeem، زواج مقيمات، زواج مواطنات، زواج مغتربات ، موقع مقيمين عربي للزواج، عروسة مقيمة، عروسة مغتربة، عروسة مواطنة، زوجة مغتربه مسلمة، ، زوجة مقيمة مسلمة، اول موقع زواج للمقيميين والمغتربين بالتعاون مع فيس بوك facebook و جوجل بلص google +، موقع زواج مغتربين اسلامي ،موقع زواج اسلامي للمغتربيين ،Marriage muqeem، زواج ، زوج ، زوجة ، زوجتي ، زوجي ، عرسان ، عروسات ، عروسة ، عريس ، موقع زواج ، زواج عربي ، زواج إسلامي ، زواج مجاني ، مجاني ، زفافي ، زفاف ، فرح ، عرس ، عريس، زواجي، اريد عريسا بالصور، قصص الزواج، زواجي نت، فتاة جميلة محجبة، محجبه، عزوف، زواج الاقارب، موقع جواز، قصص الزواج، اريد عريسا بالصور، فتاة جميلة محجبة، موقع الزواج الاسلامى، العزوف عن الزواج، زواج الأقارب، ست شاطرة، فتاة محجبة، الفتاة المحجبة، زواج الاقارب والامراض الوراثية، فتاة ملتزمة، فتاة محجبه، ، فتاة متدينة، اقوال عن الزواج، امرأة محجبة، عريس وعروسة محجبة، الاستخارة في الزواج، متدينة، زواج اسلامي،zwag ، zwaj ،انسه، ارمله، مطلقه، انسات، ارامل، مطلقات، اعزب، ارمل، متزوج، مطلق، ارملة، مطلقة، زواج من مطلقات وارامل، لمتواجدون الآن، مغتربين زواج، عروسات محجبات، ست شاطره، زواج فيس بوك السودان فقط، موقع زواج للمغتربيين، بنات مغتربات للزواج، خطوبة مغتربات، زواج من مطلقات وارامل، البحث عن زوج مغترب، ابحث عن زوجة مغتربة، موقع زواج اسلامي مجانى، زواج مقيم | zwaj-muqeem.com

عداد الزوار

Flag Counter
تصميم وبرمجة بطره هوست لخدمات الويب المتكاملة http://batrahost.com
facebook
twitter
Google Plus